الصف الحادي عشر العلمي
هنا سوف يتم وضع جميع اوراق عمل ومشاريع وواجبات الصف الحادي عشر العلمي ^_^
- القطع المكافئ في حياتنا parabola in our life
2. معادلة القطع المكافيء بدلالة رأسه The Equation of the Parabola
3. القيمة المطلقة للعدد الحقيقي The Absolute value of the Real numbers
4. صحيح العدد الحقيقي The Greatest integer of Real Numbers
11a[2-4]Greatest Integer of a Real Functions
5. مجال الدوال الحقيقية The Domain of Real function
11a[2-5]The Domain of a Real Functions
مجال دالة الجذر
Domain of a Square Root Function6. التمثيل البياني لدالة متفرعة Graphing Piecewise Functions
7. التمثيل البياني لدالة الصحيح Graphing of The Greatest
8. غاليتي و طالبتي الواجب المنزلي خريطة تحدد موقعك في فهم المادة كما و انه يسهم في تثبيت و اثراء المعلومة
<<< اتمنى من الجميع تسليم الواجب مع العلم بان اخر موعد لتسليم الواجب هو يوم الجمعة 29/10/2010
الواجب 1 >>>>> home work1 -unite 2 -الفصل الاول اذا لم يفتح جربي هنا home work1 -unite 2 -الفصل الاول
درس اليوم have afun with math رسم دالة الجذز لا تنسين تبتسمين بالرغم من جمود المادة اجعليها ممتعة ^_^
◊◊ هام جدا جدول الامتحانات القصيرة للوحدة الثانية
الجدول الزمني للإختبارات القصيرة
^_^ مثال محلول في درس الصحيح الرجاء قراءته ^_^
شكــر خاص جدا مني لطالبتي الغاليه حمده على مجهودها الرائع .وفقك الله و رعاك
وهنا رابط مذكرة القوانين بإعداد الطالبه حمده
القوانين…[1]
^_^
ضرب المصفوفات
شرح مفصل (اضغط هنا )
نماذج امتحانات الفصل الاول
امتحان الحادي عشر العلمي الفصل الاول2
امتحان الحادي عشر العلمي الفصل الاول 3
مقدمة في الاحتمالات
1- الاحتمالات
2-التباديل
3- التوافيق
اوراق العمل ( طرق العد ، مضروب العدد ، المبدأ الاساسي للعد ، التباديل ، تابع التباديل ، التوافيق (تدريبات) )
طالبتي شاهدي و استفيدي
5-1 الاحتمالات
5-2 ( نظرية ذات الحدين)
مثلث باسكال
الحادث وانواعة (الاحتمالات)
mathpearl said
طالباتي العزيزات اتمنى من الكل الاطلاع على ما سبق علما بأنني سوف ادرج الواجب المنزلي الأول و يسلم الكترونيا وفق مجموعات التي سوف يتم الاتفاق عليها لاحقا
حمده خالد said
شكراً على المجهود ،،
و بالتوفيق ,,
mathpearl said
العفو …. شكرا على الاهتمام و المرور
شيخه الشحي , said
حبيت الفيديو رقم 7 , فهمت منـه =)
ثـأنكس
Khawla 11Sc3 said
شكراً ع الاهتمام بمصلحة الطالبات ^__^
وفقك الله.. ^.^
mathpearl said
يعتبر فيديو 7 ملخص لتفصيل درس اليوم معتمدين على الازاحه و هي الخلاصه اللتي نتوصل إليها في نهاية درس رسم دالة العدد الصحيح ^_^
معلمة المادة
خلود(خوخه) said
مشكورة واااااااااااااااااااااايد على جهدج اللي بذلتيه عشان مصلحتنا…
يعطيج ألف عافيه يا احلى واغلى ابله فالعالم
mathpearl said
حياكم الله خلود و افنان معانا اتمنى تستمتعون بالموقع و تشاركونا دوم ^_^
أفنان said
مشكوووووووووورة وايد أبلة … ويزاج الله ألف خيييييييييييييير
Khawla 11Sc3 said
الصراااحة^_^ فيديو الدرس رائع اليوم^__^
خلود (خوخه) said
الصراحه فيديو الدروس واااااااااااااااااايد حلو وروعه…
الصراحه ريحتيني واااااااااااااايد بستفيد منه يزاج الله خير …
وان شالله في ميزان حسناتج….
mathpearl said
خواتي و طالباتي الموقع هدفة الاساسي اني افيدج و تقدرين تتواصلين معاي بأي وقت و الله يقدرني افيدكن ،،،،، <<<<< بس همتكن معاي و خلونا نكون يد وحده علشان مصلحتكن و ارحب بأي طالبه حابه تفيد و تستفيد .
فاطمة 3/ع/11 said
الفيديو كان حلو واااايد وشكراااااا على المجهود
jihad makram said
مشكورة معلمتي علي هذا الجهد الرائع والعظيم انا عن نفسي استفدت من الفيديوهات
فاطمة 3/ع/11 said
معلمة الواجب ما فتح عندي !!
pearl said
حاولي تفتحين الواجب مرة ثانية بالليل لني برفعه مرة ثانية علشانج
علوية - علمي - 3 said
تسلمين والله معلمتي ويعيطج العافيه ع المجهود
أبرار محمود 11/3 said
شكرا يامعلمتي على تواصلك معنا
أأسف لتسليم الواجب بوقت متأخر(لان النت لدينا فيه عطل)
وشكرا
Khawla 11Sc3 said
أبلة.. الواجب وااااااااايد طوييييييييل.. *.*
mathpearl said
شدي حيلج خولة الاجب مب طويل يبالة بال رايق و كوفي علشان تصحصحين و اذا فية اي استفسار انا بالخدمة *_^
علوية - علمي - 3 said
تم الان تنزيل الواجب الاول وان شاء الله بحله معلمتي عقب برفعه او بطرشه
Khawla 11Sc3 said
صح الواجب طويييل بس مسلي وسهل ^__^
شيخه الشحي , said
هيييييييه وايد طوويل >< انـزين ابلـه خلي التسليم يكون يوم السبت !؟
Khawla 11Sc3 said
الصرآحة.~ الوآجب فآدني وآآيد..~ وتسلم آيآديج آبلة..~
حسيت إن آلمعلومة..~ ثبت في مخي..~
بس مآ آدري صح ولآ خطآ..~ المهم شديت حيلي وحليت..~
وإن شآء الله يطلع صح..~
mathpearl said
ناقشيني اذا واجهتي اي صعوبة ^_^
Khawla 11Sc3 said
آبلة..~ طرشت الوآآجب على إيليملج..~ شيكي إذآ وصل ولآ..~
pearl said
يعطيج العافية وصــــل
نسيبة 11ع3 said
تسلم ايديج ابله على الفيديوهات وايد حلوه وسهلة
نسيبة 11ع3 said
ابله بحل الواجب وبطرشه لج بالايميل
عطيني ايميلج لو سمحتي……..
نسيبة 11ع3 said
ابله بحل الواجب وبطرشه لج بالايميل
ممكن تعطيني ايميلج لو سمحتي؟؟
mathpearl said
غاليتي طرشت لج ايميل ادخلي ايميلج ^_^ وبتعرفين ايميلي
سآره ج 11_ع_3 said
يعطيج العآفيه آبله ومشكوره ع الاهتمآم .. *_*
نسيبة 11ع3 said
ابله في سؤال محيرني بخصوص القطوع المكافئة يوم يعطونا داله ويقولولنا اوجدي منها معادلة محور التماثل كيف نحلها
mathpearl said
في حال وجود التمثيل البياني لأي قطع مكافئ نستطيع تحديد الراس و منها نحدد الازاحه سواء على محور السينات او الصادات او الاثنين معا و نحدد معامل x^2 اذا كان سالب او موجب من خلال اتجاة فتحة المنحني ^_^ و محور التماثل يمكن استنتاجه من الرسم بسهوله لأنه المحور الذي يمر بنقطة الراس او من خلال قانون معادلة رأس القطع المكافئ (((( راجعي اوراق العمل )))) شرحت بالتفصيل
نسيبة 11ع3 said
ابله كيف نمثل بالرسم في البوربوينت للقيمة المطلقة مثلا؟؟
mathpearl said
حددي النقاط على الرسم باستخدام برنامج graph وباستطاعتك التوصيل بينهم باستخدام برنامج البور بوينت من خلال ادوات الرسم يعني تحايلي على الرسمه هذة طريقه
الطريقة الثانيه عند حل المطلق تنتج عنه معادلة متفرعة ادخلي على برنامج graph كل معادلة على حده و بالتالي سوف يكون النتيجه النهائيه رسمة المطلق المطلوبه ( شكر خاص مني إليك للإهتمام و في حال عدم معرفة الطريقه احضري عندي غدا في وقت الفراغ لأريك الطريقة ) ^_^ معلمتك
نسيبة 11ع3 said
يعني ابله يوم يقولولنا في السؤال اوجدي معادلة القطع المكافئة يعني اوجدي نقطة الرأس ؟؟
mathpearl said
الاحداثي السيني لنقطة الرأس
نسيبة 11ع3 said
مو معادلة القطع المكافئة معادلة محور التماثل قصدي
mathpearl said
نسيبه الدبه افتحي ص 29 في الكتاب و راجعي الدرس ^_^
نسيبة 11ع3 said
مشكووووووووووور ابله
آسفه عذبتج معاي ….^_^
نسيبة 11ع3 said
مشكوره ابله على جدول الامتحانات القصيره
ان شاء الله بلتزم فيه ^_^
شيخه الشحي , said
تم تسليم الواجب ,
=)
بس فيه اشياء أحس اول مره اشوفها ف حليتها ع كيفي , ^^
سآره ج 11_ع_3 said
تم تسليم الوآجب ^_* ..
علوية - علمي - 3 said
تم تسليييم الواجب ولله الحمد
AfNaN / 11-SC-1 said
السلام عليكم .. ^^
شكرا ابلة ع مجهودج الرائع ..
بس اذا ممكن عندي سؤال في درس العدد الصحيح .. في سؤال في مذكرتنا ..
اذا كان السؤال عبارة عن صحيح كسر مقامه هو المتغير فكيف بيكون الحل ؟؟
مثل هذا السؤال المتغير هو ” أ ” وهو في المقام … 5= [ أ/2 ]
فكيف أوجد قيمة المتغير هنا ..؟؟
شكرا ابلة مرة ثانية وأعتذر اذا تعبتج وياي ><"
mathpearl said
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته طالبتي الغالية ادرجت لك مثال يوضح لك طريقة الحل و اعتذر لضيق وقتي لم استطع التنويع في الامثلة وشكرا لسؤال واتمنى من طالباتي الثانيات يتابعون معانا الاسئلة و الردود ^_^
mathpearl said
اذا كان المتغير x فيمالمقام بعد فك الصحيح نقلب و نقلب كل الاطراف معها بالإضافة إلى علامة الاكبر من و الاصغر من و يمكنك التحقق من اجابتك فيما بعد ^_^ سؤال مميز
Khawla 11Sc3 said
أبله..~ شفت المثال اللي حطيتي في البوربوينت..~
سؤال حلو ويديد ^_^
علوية - علمي - 3 said
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف الحال ؟؟؟
شفت المثال سهل ولله الحمد ,, تسلمين ابله ع المجهود اللي تبذلينه
AfNaN / 11-SC-1 said
شكرا أبلة ع التوضيح ^^
عنود المنصوري - 11 علمي 3 said
تم حل اسئلة الواجب .. وجاري الارسـآل عبر البريد
mathpearl said
يعطيج العافية ^_^
فاطمة 3/ع/11 said
ابلة طرشت الوااجب على الايميل ^-^
نسيبة 11ع3 said
تم تسليم الواجب على الايميل ^-^
اسماء جميل عزام said
مجهود جبار نشكرك عليه يا معلمتي الغالية.
عنود المنصوري 11-ع-3 said
تم تحميل الجدول ..
شيخه الشحي , said
تم تحميل المثال للصحيح <:
نسيبة 11ع3 said
قمت بتحميل المثال للصحيح *_*
نسيبة 11ع3 said
في جديد ابله؟؟**_**
Khawla 11Sc3 said
محد يدخل آلحين؟؟ ليش؟؟ مآ في شي عندج آبله؟؟
نسيبة 11ع3 said
تم المرور من هنا**_**
mathpearl said
حافظي على دوام المرور من هنا ^_^ لازال في جعبتي الكثير لكن لضيق الوقت و كثرة المشاغل تأخرت الاضافات فأعتذر لهذا ^_^
نسيبة 11ع3 said
تم المرور من هنا*_*
jihad makram said
لا بأس معلمتي نحن معكي ونقدر مشاغلكي وضيق وقتك وانشاء الله يساندكي رب العلمين. ^-^
Khawla 11Sc3 said
شي يوووم وطني وله؟؟ $__$
شيخه الشحي , said
=)
فاطمة ع/3 said
ابلة شرج احلى بواااااااااااااايد من شرح الاستاذ في ضرب المصفوفات
mathpearl said
شكرا فاطمه شهادتج اعتز بها بارك الله فيج ^_^ مشكوره ترى من ذوقج بس
مريمي 11ع-1 said
تسلمييين يالغالية ع الفيديوهات النايس .. استفدت منه واااااااايد .. مشكوره وما اتقصرين ويارب ايكون من ميزان حساناتج ….
أروى said
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا على الفيديوهات والبوربوينت
وفقك الله جزآآآآآك الله ألف خيير
أبرار محمود11/3 said
نشكرك يامعلمتي على حسن تعاونك معنا
jihad said
شكرا معلمتي على الجهد الاكثر من رائع
في اوراق العمل والفيديوهات المفيدة
نسيبة 11ع/3 said
مشكوووووووووووووووووووووره ابله على الجهد الكبير
نسيبة 11ع/3 said
تم المرور من هنا^-^
neamashaheen said
جزاك الله كل خير صراحة أنتِ فعلا معلمة رقمية طريقتك مشجعة للطالبات حتى الطالبة التي تشعر بالخجل أو الحرج تجد فرصتها معك للتقدم جزاك الله كل خير
عبير غالب said
مشكوررررره ابله على مجهودج ويعطيج العافية,,,,,امين
نسيبة 11ع/3 said
سلام ابله مشتاقين لج *-* ^-^
وين ما في شي للفصل الدراسي الثالث
mathpearl said
^_^ نسيبه الله يحميج و يكتب لج الخير
مريم ع said
مرحبا
اتمنى لصفي بنات حادي عشر علمي 1 النجاح في هذا العام 🙂
دينا (11ع-1) said
السلام عليكم معلمتي
دخلت ولم أجد المسائل ..
احببت فقط ان اسجل حضوري
شكرا لك ..
عرين (11-1) said
السلام عليكم ابلة
بحثت في كامل المدونة ولم أجد المسائل الأثرائية
لم أجد المسائل لكن وجدت كثير من المعلومات الهامة والمفيدة التي استفدت منها
شكرا ابلة على الموقع الجميل
والله يعطيك ألف عافية يا مدرستي الرقيقة
mathpearl said
اعتذر لم استطع رفع الاسئله لعدم وجودي بالمنزل اعتذر عن التاخير تابعي الموقع و ستجدين ما ينفعك بإذن الله
إيمان.ع(11.ع.1) said
معلمتي لقد بحث عن الاجابة ولقد توصلت الى اندالة المطلق هيه دالة زوجية
أسماء ع ( 11ع1 ) said
معلمتي لقد توصلت إجابة … وهي أن دالة الصحيح هي دالة زوجية
fatimah almehairi {11.SC.1 said
zero film ..
enjoy !!
rapper said
hgفي الرياضيات مثلث باسكال هو منظومة هندسية لمكافئ ثنائي في المثلث. سميت على اسم بليز باسكال على الرغم من قيام العديد من العلماء بدراسته قبله في الهند، بلاد فارس، الصين، وإيطاليا. يتم ترقيم الصفوف في مثلث باسكال بدءًا من الصفر، وغالبًا ما تتوسط الأعداد في الصفوف ذات الأرقام الأعداد الموجودة في الصفوف الزوجية في المكان.
يتم إنشاء المثلث ببساطة على النحو التالي:
1.في الصف ذو الرقم صفر، اكتب فقط الرقم 1
2.من أجل إنشاء عناصر الصف الثاني، اجمع العدد الموجود في أعلى ويمين العدد إلى العدد الموجود في أعلى ويسار العدد فينتج قيمة العنصر الجديد
3.إذا لم يوجد عنصر في أعلى ويمين (أو أعلى أو يسار العدد) اجمع صفر إلى العدد افي الرياضيات مثلث خيام هو منظومة هندسية لمكافئ ثنائي في المثلث. سميت على اسم بليز باسكال على الرغم من قيام العديد من العلماء بدراسته قبله في الهند وبلاد فارس والصين وإيطاليا. يتم ترقيم الصفوف في مثلث باسكال بدءًا من الصفر، وغالبًا ما تتوسط الأعداد في الصفوف ذات الأرقام الأعداد الموجودة في الصفوف الزوجية في المكان. يتم إنشاء المثلث ببساطة على النحو التالي:
في الصف ذو الرقم صفر، اكتب فقط الرقم 1
من أجل إنشاء عناصر الصف الثاني، اجمع العدد الموجود في أعلى ويمين العدد إلى العدد الموجود في أعلى ويسار العدد فينتج قيمة العنصر الجديد
إذا لم يوجد عنصر في أعلى ويمين (أو أعلى ويسار العدد) اجمع صفر إلى العدد الآخرلآخر.
fg
mathpearl said
اشكرك على المشاركة .. و في انتظار المزيد من المعلومات ^_^
sktowr said
معلومات عن مثلث باسكال ;
مجموع العددين الذان فوقه. مميزات مثلث باسكال
•الأرقام التي على حافة المثلث هي كلها 1.
•الرقم الذي بجانب الحافة في السطر n (الترقيم يبدأ من 0) هو n
•مجموع الأرقام في السطر رقم n (الترقيم يبدأ من 0) هو 2n
•مجموع الارقام في الأماكن الزوجية في السطر مساو لمجموع الأرقام في الأماكن الفردية في نفس السطر.
.
__ سارة المهري/11ع-2
mathpearl said
خالص الشكر و التقدير على الاهتمام و المشاركة ياساره
لموش11ع2 said
مثلث باسكال هو منظومة هندسية لمكافئ ثنائي في المثلث. سمي على اسم بليز باسكال على الرغم من قيام العديد من العلماء بدراسته قبله في الهند وبلاد فارس والصين وإيطاليا. مميزاته: الأعداد التي توجد على حافة هي كلها 1 العدد الذي بجانب الحافة في السطر n (الترقيم يبدأ من 0) هو n مجموع الأعداد في السطر رقم n (الترقيم يبدأ من 0 هو)هو2n مجموع الأعداد في الأماكن الزوجية في السطر مساو لمجموع الأعداد في الأماكن الفردية في نفس السطر. .
يتم إنشاءه باتباع هذه الطرق:
1.في الصف ذو الرقم صفر، اكتب فقط الرقم 1
2.من أجل إنشاء عناصر الصف الثاني، اجمع العدد الموجود في أعلى ويمين العدد إلى العدد الموجود في أعلى ويسار العدد فينتج قيمة العنصر الجديد
3.إذا لم يوجد عنصر في أعلى ويمين (أو أعلى أو يسار العدد) اجمع صفر إلى العدد الآخر.