الصف الحادي عشر العلمي

هنا سوف يتم وضع جميع اوراق عمل ومشاريع وواجبات الصف الحادي عشر العلمي ^_^

unite2 الفصل الاول

  1.  القطع المكافئ في حياتنا parabola in our life

القطع المكافئ

2.  معادلة القطع المكافيء بدلالة رأسه The Equation of the Parabola

3.  القيمة المطلقة للعدد الحقيقي  The Absolute value of the Real numbers

4.   صحيح  العدد الحقيقي The Greatest integer of Real Numbers

11a[2-4]Greatest Integer of a Real Functions

 

5.  مجال الدوال الحقيقية The Domain of Real function

11a[2-5]The Domain of a Real Functions

مجال دالة الجذر

Domain of a Square Root Function

6.  التمثيل البياني لدالة متفرعة Graphing Piecewise Functions

7. التمثيل البياني لدالة الصحيح Graphing of The Greatest

8.    غاليتي و طالبتي الواجب المنزلي خريطة تحدد موقعك في  فهم المادة  كما و انه يسهم في تثبيت و اثراء المعلومة
<<< اتمنى من الجميع تسليم الواجب مع العلم بان اخر موعد لتسليم الواجب هو يوم الجمعة  29/10/2010
الواجب 1 >>>>>   home work1 -unite 2 -الفصل الاول  اذا لم يفتح جربي هنا   home work1 -unite 2 -الفصل الاول
 
 
درس اليوم  have afun with math  رسم دالة الجذز  لا تنسين تبتسمين  بالرغم من جمود المادة اجعليها ممتعة ^_^ 
 
◊◊  هام جدا    جدول الامتحانات القصيرة للوحدة الثانية  

الجدول الزمني للإختبارات القصيرة    

 

^_^ مثال محلول في درس الصحيح الرجاء قراءته ^_^                       

  مثال توضيحي لحل الصحيح

 

شكــر خاص جدا مني لطالبتي الغاليه حمده على مجهودها  الرائع .وفقك الله و رعاك                            

وهنا رابط مذكرة القوانين بإعداد الطالبه حمده

القوانين…[1]

 ^_^

ضرب المصفوفات

شرح مفصل (اضغط هنا )  

 

نماذج امتحانات الفصل الاول

 

امتحان الحادي عشر العلمي الفصل الاول2

امتحان الحادي عشر العلمي الفصل الاول 3 

 

 

 

 مقدمة في الاحتمالات

1- الاحتمالات

 2-التباديل

3- التوافيق

اوراق العملطرق العد ، مضروب العدد  ، المبدأ الاساسي للعد ، التباديل ، تابع التباديل  ، التوافيق (تدريبات) )

طالبتي شاهدي و استفيدي

5-1 الاحتمالات

 

5-2 ( نظرية ذات الحدين)

مثلث باسكال  

 

 

 

الحادث  وانواعة (الاحتمالات)

 

 

 

 

 

 

 



 

الاحتمال

أوراق العمل

(الاحتمـــال1 ، نظرية ذات الحدين 5-2  ، الاحتمـــــال 5-3 )

 

طالبتي هنا تجدين مجموعه من  الاسئلة الاثرائية و الامتحانات اتمنى منك الاستفاده منها

http://www.jwaher1.com/work.htm 

 

 

حل اسئلة التمارين

91 تعليق »

  1. mathpearl said

    طالباتي العزيزات اتمنى من الكل الاطلاع على ما سبق علما بأنني سوف ادرج الواجب المنزلي الأول و يسلم الكترونيا وفق مجموعات التي سوف يتم الاتفاق عليها لاحقا

  2. حمده خالد said

    شكراً على المجهود ،،

    و بالتوفيق ,,

    • mathpearl said

      العفو …. شكرا على الاهتمام و المرور

  3. شيخه الشحي , said

    حبيت الفيديو رقم 7 , فهمت منـه =)
    ثـأنكس

  4. Khawla 11Sc3 said

    شكراً ع الاهتمام بمصلحة الطالبات ^__^
    وفقك الله.. ^.^

  5. mathpearl said

    يعتبر فيديو 7 ملخص لتفصيل درس اليوم معتمدين على الازاحه و هي الخلاصه اللتي نتوصل إليها في نهاية درس رسم دالة العدد الصحيح ^_^
    معلمة المادة

  6. خلود(خوخه) said

    مشكورة واااااااااااااااااااااايد على جهدج اللي بذلتيه عشان مصلحتنا…

    يعطيج ألف عافيه يا احلى واغلى ابله فالعالم

    • mathpearl said

      حياكم الله خلود و افنان معانا اتمنى تستمتعون بالموقع و تشاركونا دوم ^_^

  7. أفنان said

    مشكوووووووووورة وايد أبلة … ويزاج الله ألف خيييييييييييييير

  8. Khawla 11Sc3 said

    الصراااحة^_^ فيديو الدرس رائع اليوم^__^

  9. خلود (خوخه) said

    الصراحه فيديو الدروس واااااااااااااااااايد حلو وروعه…

    الصراحه ريحتيني واااااااااااااايد بستفيد منه يزاج الله خير …

    وان شالله في ميزان حسناتج….

  10. mathpearl said

    خواتي و طالباتي الموقع هدفة الاساسي اني افيدج و تقدرين تتواصلين معاي بأي وقت و الله يقدرني افيدكن ،،،،، <<<<< بس همتكن معاي و خلونا نكون يد وحده علشان مصلحتكن و ارحب بأي طالبه حابه تفيد و تستفيد .

  11. فاطمة 3/ع/11 said

    الفيديو كان حلو واااايد وشكراااااا على المجهود

  12. jihad makram said

    مشكورة معلمتي علي هذا الجهد الرائع والعظيم انا عن نفسي استفدت من الفيديوهات

  13. فاطمة 3/ع/11 said

    معلمة الواجب ما فتح عندي !!

    • pearl said

      حاولي تفتحين الواجب مرة ثانية بالليل لني برفعه مرة ثانية علشانج

  14. علوية - علمي - 3 said

    تسلمين والله معلمتي ويعيطج العافيه ع المجهود

  15. أبرار محمود 11/3 said

    شكرا يامعلمتي على تواصلك معنا
    أأسف لتسليم الواجب بوقت متأخر(لان النت لدينا فيه عطل)
    وشكرا

  16. Khawla 11Sc3 said

    أبلة.. الواجب وااااااااايد طوييييييييل.. *.*

    • mathpearl said

      شدي حيلج خولة الاجب مب طويل يبالة بال رايق و كوفي علشان تصحصحين و اذا فية اي استفسار انا بالخدمة *_^

  17. علوية - علمي - 3 said

    تم الان تنزيل الواجب الاول وان شاء الله بحله معلمتي عقب برفعه او بطرشه

  18. Khawla 11Sc3 said

    صح الواجب طويييل بس مسلي وسهل ^__^

  19. شيخه الشحي , said

    هيييييييه وايد طوويل >< انـزين ابلـه خلي التسليم يكون يوم السبت !؟

  20. Khawla 11Sc3 said

    الصرآحة.~ الوآجب فآدني وآآيد..~ وتسلم آيآديج آبلة..~
    حسيت إن آلمعلومة..~ ثبت في مخي..~
    بس مآ آدري صح ولآ خطآ..~ المهم شديت حيلي وحليت..~
    وإن شآء الله يطلع صح..~

    • mathpearl said

      ناقشيني اذا واجهتي اي صعوبة ^_^

  21. Khawla 11Sc3 said

    آبلة..~ طرشت الوآآجب على إيليملج..~ شيكي إذآ وصل ولآ..~

    • pearl said

      يعطيج العافية وصــــل

  22. نسيبة 11ع3 said

    تسلم ايديج ابله على الفيديوهات وايد حلوه وسهلة

  23. نسيبة 11ع3 said

    ابله بحل الواجب وبطرشه لج بالايميل
    عطيني ايميلج لو سمحتي……..

  24. نسيبة 11ع3 said

    ابله بحل الواجب وبطرشه لج بالايميل

    ممكن تعطيني ايميلج لو سمحتي؟؟

    • mathpearl said

      غاليتي طرشت لج ايميل ادخلي ايميلج ^_^ وبتعرفين ايميلي

  25. سآره ج 11_ع_3 said

    يعطيج العآفيه آبله ومشكوره ع الاهتمآم .. *_*

  26. نسيبة 11ع3 said

    ابله في سؤال محيرني بخصوص القطوع المكافئة يوم يعطونا داله ويقولولنا اوجدي منها معادلة محور التماثل كيف نحلها

    • mathpearl said

      في حال وجود التمثيل البياني لأي قطع مكافئ نستطيع تحديد الراس و منها نحدد الازاحه سواء على محور السينات او الصادات او الاثنين معا و نحدد معامل x^2 اذا كان سالب او موجب من خلال اتجاة فتحة المنحني ^_^ و محور التماثل يمكن استنتاجه من الرسم بسهوله لأنه المحور الذي يمر بنقطة الراس او من خلال قانون معادلة رأس القطع المكافئ (((( راجعي اوراق العمل )))) شرحت بالتفصيل

  27. نسيبة 11ع3 said

    ابله كيف نمثل بالرسم في البوربوينت للقيمة المطلقة مثلا؟؟

    • mathpearl said

      حددي النقاط على الرسم باستخدام برنامج graph وباستطاعتك التوصيل بينهم باستخدام برنامج البور بوينت من خلال ادوات الرسم يعني تحايلي على الرسمه هذة طريقه
      الطريقة الثانيه عند حل المطلق تنتج عنه معادلة متفرعة ادخلي على برنامج graph كل معادلة على حده و بالتالي سوف يكون النتيجه النهائيه رسمة المطلق المطلوبه ( شكر خاص مني إليك للإهتمام و في حال عدم معرفة الطريقه احضري عندي غدا في وقت الفراغ لأريك الطريقة ) ^_^ معلمتك

  28. نسيبة 11ع3 said

    يعني ابله يوم يقولولنا في السؤال اوجدي معادلة القطع المكافئة يعني اوجدي نقطة الرأس ؟؟

    • mathpearl said

      الاحداثي السيني لنقطة الرأس

  29. نسيبة 11ع3 said

    مو معادلة القطع المكافئة معادلة محور التماثل قصدي

    • mathpearl said

      نسيبه الدبه افتحي ص 29 في الكتاب و راجعي الدرس ^_^

  30. نسيبة 11ع3 said

    مشكووووووووووور ابله

    آسفه عذبتج معاي ….^_^

  31. نسيبة 11ع3 said

    مشكوره ابله على جدول الامتحانات القصيره

    ان شاء الله بلتزم فيه ^_^

  32. شيخه الشحي , said

    تم تسليم الواجب ,
    =)
    بس فيه اشياء أحس اول مره اشوفها ف حليتها ع كيفي , ^^

  33. سآره ج 11_ع_3 said

    تم تسليم الوآجب ^_* ..

  34. علوية - علمي - 3 said

    تم تسليييم الواجب ولله الحمد

  35. AfNaN / 11-SC-1 said

    السلام عليكم .. ^^

    شكرا ابلة ع مجهودج الرائع ..

    بس اذا ممكن عندي سؤال في درس العدد الصحيح .. في سؤال في مذكرتنا ..
    اذا كان السؤال عبارة عن صحيح كسر مقامه هو المتغير فكيف بيكون الحل ؟؟

    مثل هذا السؤال المتغير هو ” أ ” وهو في المقام … 5= [ أ/2 ]
    فكيف أوجد قيمة المتغير هنا ..؟؟

    شكرا ابلة مرة ثانية وأعتذر اذا تعبتج وياي ><"

    • mathpearl said

      السلام عليكم و رحمة الله و بركاته طالبتي الغالية ادرجت لك مثال يوضح لك طريقة الحل و اعتذر لضيق وقتي لم استطع التنويع في الامثلة وشكرا لسؤال واتمنى من طالباتي الثانيات يتابعون معانا الاسئلة و الردود ^_^

      • mathpearl said

        اذا كان المتغير x فيمالمقام بعد فك الصحيح نقلب و نقلب كل الاطراف معها بالإضافة إلى علامة الاكبر من و الاصغر من و يمكنك التحقق من اجابتك فيما بعد ^_^ سؤال مميز

  36. Khawla 11Sc3 said

    أبله..~ شفت المثال اللي حطيتي في البوربوينت..~
    سؤال حلو ويديد ^_^

  37. علوية - علمي - 3 said

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كيف الحال ؟؟؟

    شفت المثال سهل ولله الحمد ,, تسلمين ابله ع المجهود اللي تبذلينه

  38. AfNaN / 11-SC-1 said

    شكرا أبلة ع التوضيح ^^

  39. عنود المنصوري - 11 علمي 3 said

    تم حل اسئلة الواجب .. وجاري الارسـآل عبر البريد

  40. فاطمة 3/ع/11 said

    ابلة طرشت الوااجب على الايميل ^-^

  41. نسيبة 11ع3 said

    تم تسليم الواجب على الايميل ^-^

  42. مجهود جبار نشكرك عليه يا معلمتي الغالية.

  43. عنود المنصوري 11-ع-3 said

    تم تحميل الجدول ..

  44. تم تحميل المثال للصحيح <:

  45. نسيبة 11ع3 said

    قمت بتحميل المثال للصحيح *_*

  46. نسيبة 11ع3 said

    في جديد ابله؟؟**_**

  47. Khawla 11Sc3 said

    محد يدخل آلحين؟؟ ليش؟؟ مآ في شي عندج آبله؟؟

  48. نسيبة 11ع3 said

    تم المرور من هنا**_**

    • mathpearl said

      حافظي على دوام المرور من هنا ^_^ لازال في جعبتي الكثير لكن لضيق الوقت و كثرة المشاغل تأخرت الاضافات فأعتذر لهذا ^_^

  49. نسيبة 11ع3 said

    تم المرور من هنا*_*

  50. jihad makram said

    لا بأس معلمتي نحن معكي ونقدر مشاغلكي وضيق وقتك وانشاء الله يساندكي رب العلمين. ^-^

  51. Khawla 11Sc3 said

    شي يوووم وطني وله؟؟ $__$

  52. =)

  53. فاطمة ع/3 said

    ابلة شرج احلى بواااااااااااااايد من شرح الاستاذ في ضرب المصفوفات

    • mathpearl said

      شكرا فاطمه شهادتج اعتز بها بارك الله فيج ^_^ مشكوره ترى من ذوقج بس

  54. مريمي 11ع-1 said

    تسلمييين يالغالية ع الفيديوهات النايس .. استفدت منه واااااااايد .. مشكوره وما اتقصرين ويارب ايكون من ميزان حساناتج ….

  55. أروى said

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    شكرا على الفيديوهات والبوربوينت
    وفقك الله جزآآآآآك الله ألف خيير

  56. نشكرك يامعلمتي على حسن تعاونك معنا

  57. jihad said

    شكرا معلمتي على الجهد الاكثر من رائع
    في اوراق العمل والفيديوهات المفيدة

  58. نسيبة 11ع/3 said

    مشكوووووووووووووووووووووره ابله على الجهد الكبير

  59. نسيبة 11ع/3 said

    تم المرور من هنا^-^

  60. جزاك الله كل خير صراحة أنتِ فعلا معلمة رقمية طريقتك مشجعة للطالبات حتى الطالبة التي تشعر بالخجل أو الحرج تجد فرصتها معك للتقدم جزاك الله كل خير

  61. عبير غالب said

    مشكوررررره ابله على مجهودج ويعطيج العافية,,,,,امين

  62. نسيبة 11ع/3 said

    سلام ابله مشتاقين لج *-* ^-^
    وين ما في شي للفصل الدراسي الثالث

    • mathpearl said

      ^_^ نسيبه الله يحميج و يكتب لج الخير

  63. مريم ع said

    مرحبا

    اتمنى لصفي بنات حادي عشر علمي 1 النجاح في هذا العام 🙂

  64. دينا (11ع-1) said

    السلام عليكم معلمتي
    دخلت ولم أجد المسائل ..
    احببت فقط ان اسجل حضوري
    شكرا لك ..

  65. عرين (11-1) said

    السلام عليكم ابلة
    بحثت في كامل المدونة ولم أجد المسائل الأثرائية
    لم أجد المسائل لكن وجدت كثير من المعلومات الهامة والمفيدة التي استفدت منها
    شكرا ابلة على الموقع الجميل
    والله يعطيك ألف عافية يا مدرستي الرقيقة

    • mathpearl said

      اعتذر لم استطع رفع الاسئله لعدم وجودي بالمنزل اعتذر عن التاخير تابعي الموقع و ستجدين ما ينفعك بإذن الله

  66. إيمان.ع(11.ع.1) said

    معلمتي لقد بحث عن الاجابة ولقد توصلت الى اندالة المطلق هيه دالة زوجية

  67. أسماء ع ( 11ع1 ) said

    معلمتي لقد توصلت إجابة … وهي أن دالة الصحيح هي دالة زوجية

  68. fatimah almehairi {11.SC.1 said

    zero film ..

    enjoy !!

    • rapper said

      hgفي الرياضيات مثلث باسكال هو منظومة هندسية لمكافئ ثنائي في المثلث. سميت على اسم بليز باسكال على الرغم من قيام العديد من العلماء بدراسته قبله في الهند، بلاد فارس، الصين، وإيطاليا. يتم ترقيم الصفوف في مثلث باسكال بدءًا من الصفر، وغالبًا ما تتوسط الأعداد في الصفوف ذات الأرقام الأعداد الموجودة في الصفوف الزوجية في المكان.

      يتم إنشاء المثلث ببساطة على النحو التالي:

      1.في الصف ذو الرقم صفر، اكتب فقط الرقم 1
      2.من أجل إنشاء عناصر الصف الثاني، اجمع العدد الموجود في أعلى ويمين العدد إلى العدد الموجود في أعلى ويسار العدد فينتج قيمة العنصر الجديد
      3.إذا لم يوجد عنصر في أعلى ويمين (أو أعلى أو يسار العدد) اجمع صفر إلى العدد افي الرياضيات مثلث خيام هو منظومة هندسية لمكافئ ثنائي في المثلث. سميت على اسم بليز باسكال على الرغم من قيام العديد من العلماء بدراسته قبله في الهند وبلاد فارس والصين وإيطاليا. يتم ترقيم الصفوف في مثلث باسكال بدءًا من الصفر، وغالبًا ما تتوسط الأعداد في الصفوف ذات الأرقام الأعداد الموجودة في الصفوف الزوجية في المكان. يتم إنشاء المثلث ببساطة على النحو التالي:

      في الصف ذو الرقم صفر، اكتب فقط الرقم 1
      من أجل إنشاء عناصر الصف الثاني، اجمع العدد الموجود في أعلى ويمين العدد إلى العدد الموجود في أعلى ويسار العدد فينتج قيمة العنصر الجديد
      إذا لم يوجد عنصر في أعلى ويمين (أو أعلى ويسار العدد) اجمع صفر إلى العدد الآخرلآخر.
      fg

      • mathpearl said

        اشكرك على المشاركة .. و في انتظار المزيد من المعلومات ^_^

  69. sktowr said

    معلومات عن مثلث باسكال ;

    مجموع العددين الذان فوقه. مميزات مثلث باسكال
    •الأرقام التي على حافة المثلث هي كلها 1.
    •الرقم الذي بجانب الحافة في السطر n (الترقيم يبدأ من 0) هو n
    •مجموع الأرقام في السطر رقم n (الترقيم يبدأ من 0) هو 2n
    •مجموع الارقام في الأماكن الزوجية في السطر مساو لمجموع الأرقام في الأماكن الفردية في نفس السطر.
    .
    __ سارة المهري/11ع-2

    • mathpearl said

      خالص الشكر و التقدير على الاهتمام و المشاركة ياساره

  70. لموش11ع2 said

    مثلث باسكال هو منظومة هندسية لمكافئ ثنائي في المثلث. سمي على اسم بليز باسكال على الرغم من قيام العديد من العلماء بدراسته قبله في الهند وبلاد فارس والصين وإيطاليا. مميزاته: الأعداد التي توجد على حافة هي كلها 1 العدد الذي بجانب الحافة في السطر n (الترقيم يبدأ من 0) هو n مجموع الأعداد في السطر رقم n (الترقيم يبدأ من 0 هو)هو2n مجموع الأعداد في الأماكن الزوجية في السطر مساو لمجموع الأعداد في الأماكن الفردية في نفس السطر. .
    يتم إنشاءه باتباع هذه الطرق:
    1.في الصف ذو الرقم صفر، اكتب فقط الرقم 1
    2.من أجل إنشاء عناصر الصف الثاني، اجمع العدد الموجود في أعلى ويمين العدد إلى العدد الموجود في أعلى ويسار العدد فينتج قيمة العنصر الجديد
    3.إذا لم يوجد عنصر في أعلى ويمين (أو أعلى أو يسار العدد) اجمع صفر إلى العدد الآخر.

RSS feed for comments on this post · TrackBack URI

اترك رداً على mathpearl إلغاء الرد